سياسة النزاهة في بيئة التدريب الالكتروني - مركز اعتماد النخبة للتدريب

عند تسجيلك باي دورة فضلا منك تعبئة رقم جوالك من خلال الملف التعريفي الخاص بك

ليتم التواصل معك من خلال الواتس اب

سياسة النزاهة في بيئة التدريب الالكتروني

مفهوم لنزاهة :

النزاهة الاكاديمية هي التزام المتدرب بالقيم الأدبية الراقية و بالأمانة التعليمية تحقيقا لنجاحه الأكاديمي بشكل مسؤول ،لا تنسي ان التعليم استثمار لمستقبلكم ، فإن لم تصونوا الأمانة في مسيره مشواركم الأكاديمي ، تأكدوا بأنكم تنتقصون من قيمه التعليم الذي دأبتم علي تحصيله وبالتالي تنتفي قيمه شهاداتكم في جوهرها، فالنزاهة الاكاديمية قلب المجتمع ولبنته الأساسية، وهي تحدد مصداقيه الناس في تعاملهم مع بعضهم البعض وفي ائتمان أفراد المجتمع للمسؤولين في المراكز والمناصب العليا.


دورنا هو دعم وتعزيز النزاهة الاكاديمية في المجتمع التدريبي عن طريق تنشئه بيئة تسودها روح الثقة الاكاديمية، والأمانة ،والانصاف ،والاحترام، و المسؤولية بالنسبة للمتدربين والمدربون والعاملين بها وتنفيذ سياسه الاكاديمية الخاصة بمركز اعتماد النخبة للتدريب


اشكال انتهاك النزاهه :

تتعدد أشكال انتهاك النزاهة مثل:

الغش: نقل أعمال الآخرين والاستخدام غير المصرح به لأي ملاحظات ومعلومات.

السرقة الفكرية/ الانتحال الأدبي: اقتباس عبارات وأعمال المركز ، والاستخدام غير المرخص له للمدونات الفكرية والأدبية أو لأي معلومات في أي تدريب ، دون الإشارة إليها باعتبارها مرجعًا.

التلفيق والتزوير: إقدام المتدرب على تغيير المعلومات المتاحة له أو تلفيقها في تدريب /، أو إبرازه لشهادة طبية مزوّرة من أجل التغيب عن الحضور.

انتحال شخصية الغير: ادّعاءالمتدرب صفة غيره داخل التدريب

الاجراءات والعقوبات التي يتخذها مركز اعتماد النخبة للتدريب عن انتهاك النزاهه في بيئة التدريب الالكتروني في حال تم ضبط المتدرب في أي حالة من البند السابق يتم تحضير محضر تفصيلي ويقوم ضابط الواقعة بتسجيل محضر بالواقعة يحدد فيه اسم من صدرت منه

المخالفة ورقم هويته ونوع المخالفة وتاريخ وقوعها ووقتها والمكان الذي ارتكبت فيه، ويتم الرفع بها مباشرة إلى لجنة التحقيق. ويتم تطبيق إحدى العقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من لائحة الانضباط ومنها:

1. الإنذار الكتابي. 2. التعهد الخطي. 3. إلغاء نتيجة اختبار أو تكليف أو كل ما يعتبر متطلب لاجتياز الدورة.

4. الحرمان من دخول الدورات . 5. الحرمان من فصل تدريبي كامل. 6. الحرمان من تسجيل مقرر تدريبي أو أكثر. 7. الاستبعاد من الدورة التدريبية كاملة، دون استرداد الرسوم المدفوعة. 8. إيقاف مؤقت أو دائم عن الدخول للبوابة الالكترونية. 9. الاستبعاد من المركز نهائياً، وعدم السماح للمتدرب بالتسجيل بأي دورات أو برامج مستقبلية.

التعليقات